بحث حول الاسلحة:



الاسلحة:
تعريف السلاح
هو أداة تستعمل أثناء القتال لتصفية أو شل الخصم أو العدو، أو لتدمير ممتلكاته أو لتجريده من موارده. ويمكن أن يستعمل السلاح لغرض الدفاع، الهجوم، أو التهديد.
نتيجة بحث الصور عن الاسلحة: 
و على
الصعيد العملي فان تعبير السلاح يمكن أن يطلق على كل ما يمكن أن يحدث ضررا ماديا وبذلك تتفرع الأسلحة إلى عدة أنواع من البسيطة انطلاقا من الهراوة إلى الصاروخ العابر للقارات.
تاريخ الأسلحة
منذ العصور الأولى التي عرفها الإنسان وإلى اليوم, كانت الأسلحة واحدة من أهم العوامل التي حددت التاريخ وصقلته.  ففي العصور الأولى في الحضارات الرومانية والاغريقية كانت الأسلحة مجرد أدوات تعزز قوة فرد أمام خصمه, ولكن بعد ذلك في العصور الوسطى, فقد تطورت الأسلحة, مع تطور الحاجة إليها, كما وكيفا. و في عصر النهضة الأوروبية أصبحت صناعة الأسلحة تقنية, وذلك كان خاصة مع اختراع المدفع والأسلحة النارية واستعمالها في الحروب. و في فترة الثورة الأمريكية منذ القرن السادس عشر إلى بدايات القرن العشرين, طورت الأسلحة النارية الخفيفة وبرزت المدفعية كعامل مهم في الحروب, كما ظهرت أول بوادر الرشاشات الثقيلة. وأعطت الحرب العالمية الأولى بداية عصر صناعة الأسلحة, وبرزت تقنيات جديدة وخاصة في ميدان العربات والطائرات الحربية. ولكن الحرب العالمية الثانية كانت دفعة كمية ونوعية هامة في مجال الأسلحة والتقنيات الجديدة, والتصاميم المتطورة. وكان أوج تطور الأسلحة في تلك الفترة, يتمثل في اختراع القنبلة النووية ووضعها قيد الاستعمال. و بعد الحرب العالمية الثانية, وأثناء الحرب الباردة والتي انخرط أطرافها في سباق تسلح, عرفت صناعة وتطوير الأسلحة والأسلحة المضادة تطوراً نوعياً وظهرت المنشآت المختصة في هذا الميدان. ويستمر سلاح التسلح للعصر الحديث
بعض أنواع الأسلحة
مدفعية
أسلحة خفيفة
أسلحة بيضاء
متفجرات
أسلحة كيميائية
أسلحة بيولوجية
أسلحة نووية
صواريخ
الأسلحة الخفيفة والصغيرة:
نتيجة بحث الصور عن الاسلحة
تطورت أنواع الأسلحة بتقدم البشرية، وانتقلت من الحجارة إلى الرماح والسيوف والسهام، ثم انتهت إلى الأسلحة النارية التي تطلق أنواعا متقدمة من الذخائر، وتستخدم كأسلحة شخصية للدفاع، كما تستخدم في الصراعات المسلحة والصدامات العنيفة لتحقيق الأغراض المختلفة، سواء في المجالات الشرطية أو العسكرية، وتشمل: المسدسات والبنادق والرشاشات.
ولقد بقيت الأسلحة الصغيرة والفردية- إلى حد ما- بمعزل عن موجات التطوير التقنية المتلاحقة التي شملت الأسلحة الثقيلة بكل أنواعها، وذلك على الرغم من كل المحاولات التي بذلت والبحوث التي أجريت على الأسلحة الصغيرة مستهدفة خفة الوزن ، دقة التصويب والتحكم بالنيران والتوجيه الليزري وتطوير صواهر القذائف الفعالة مع سهولة التشغيل والصيانة.
ومع بداية القرن الحادي والعشرين وتلبية للحاجات العملياتية التي لم تكن مطروحة من قبل، علاوة على ضرورة مواكبة العصر، وتزايد الاهتمام بالتطوير التكنولوجي للأسلحة الصغيرة وذخائرها، زاد اهتمام المشتغلين بصناعة الأسلحة الصغيرة بمكافحة التشويش على المسدسات والبنادق والرشاشات، التي تعتمد في أدائها وتسييرها على نسبة مرتفعة من الأجهزة الإلكترونية لتقاوم تأثيرات الأوضاع البيئية السيئة التي تكثر فيها الوحول والأمطار كالمناطق الاستوائية، أو الرمال والغبار كالمناطق الصحراوية.
لأسلحة البيضاء                               
السلاح الأبيض هو مصطلح يطلق على نوع من الأسلحة الغير نارية التي تستخدم للدفاع عن النفس وأحيانا تكون أداة للقتل،  ولا يعني الإشارة لها باللون ، أنها محددة بلون معين ، ولكن كلمة بيضاء تشير لنوعها فهذه الأسلحة هي مثل السكاكين والمطاوي والسنج والفأس وغيرها من أنواع الأدوات المستخدمة في الذبح ، ولا تدخل فيها الأسلحة النارية. يمنع حمل السلاح الأبيض في العديد من المرافق العامة ، بشكل دولي ، نتيجة بحث الصور عن الاسلحة البيضاءكالمطارات والملاعب والمدارس والحانات عامة والشوارع عموما.

تعليقات